المحركات الكهربائية
ظهر تطوير المحرك الكهربائي من قبل الباحث فاراداي ، باحث متطلع ، دماغة شغالة ، بيفكر ويبحث في تطلعة ، في عام 1831 م كنموذج صغير مشغول باليد ، والمحرك الكهربائي قطعة مهمة ومهمة لنشاط أي أداة كهربائية.
لأنه يتحول من الطاقة الكهربائية إلى طاقة ميكانيكية في المحرك الكهربائي.
استلم كتاب لف المواتير واصلاح المحركات اخر المقال
خطوات تطوير عمل المواتير الكهربائية
المحركات الكهربائية ولف المواتير الكهربائية
الموبينه :
يوجد نوعان من المحركات الكهربائية
محرك التيار المستمر ومحرك التيار المتردد ، وكلاهما لهما العديد من الأنواع ، إلا أنهما يشتركان في عدد كبير ويتباين في بعضهما حسب نوع وحجم الأداة الكهربائية ، والأكثر من أهمها السجلات حول الجزء المتناوب حول قلب المحرك الكهربائي ، والتي سنناقش أهميتها وقدرتها واللوائح العددية الخاصة بها.
مكونات المحرك الكهربائي
تتكون أجزاء المحرك الكهربائي من جزأين أساسيين
الجزء الثابت والمحمول ، ويشتمل كلاهما على أجزاء مختلفة كما يلي:
الجزء الثابت الهيكل الخارجي:
وهو الجزء الذي يحمل المركز الحديدي ويتم وضع الجزء الثابت الذي يحمل الحلقات فيه ، وعادةً ما يكون مصنوعًا من الألومنيوم أو الحديد المصمم.
المركز الحديدي: عبارة عن تجمع من الرقائق المعدنية ذات تركيبة استثنائية مجهزة للاستقطاب وتحتوي على عدد محدد من القنوات أو الفتحات المسؤولة عن نقل الحلقات داخل الفراغات ولإنتاج المجال الجذاب.
الحلقات: هي أسلاك مصنوعة من النحاس ، وهي دائرية في محركات صغيرة ، ومستقيمة في محركات ضخمة ، وهي مفصولة إلى نوعين ، وهي تجعيد الشعر الذي يمتلك 66٪ من قنوات الجزء الثابت ، وهي سميكة مصنوعة ، ومرتبطة بالتدفق الكهربائي خلال الإطار الزمني للعمل ، والنوع الآخر هو وثائق الجدول التي يتم إنتاجها.وهي مصنوعة من أسلاك رفيعة مرتبطة بالنار ولكن يتم فصلها نتيجة لذلك بعد الوصول إلى السرعة المقدرة.
الغلافان الجانبيان: هما الوصلات البينية بين الجزء الثابت والدوار ، والالتزام بهذين الغلافين هو الوقوف بثبات على الجزء المتحرك في موطئ قدم محدد متعلق بالجزء الثابت.
محور الدوران: هو الجزء المسؤول عن نقل الجزء المحوري ووضعه على الغطاءين الجانبيين.
القطرات الدوارة: غالبًا ما تكون مصنوعة من السيليكون ، ويتم دفع هذه الرقائق على العمود ، وهي تنقل خاصية كهربائية عالية ، وعلى سطحها الخارجي توجد قنوات توضع فيها الضفائر.
الحلقات الدوارة: هي تجعيد نحاسي أو ألومنيوم توضع في فراغات الرقاقة.
مكثف إلكتروليتي: إنه مسؤول عن التخلص من الطاقة ، ويتم إدخاله بشكل عام أعلى المحرك ؛ للمساعدة في بدء التطوير والحفاظ على سرعة ثابتة.
تنظيم لف المحرك الكهربائي
تنظيم لف المحرك الكهربائي معرفة القيمة: التباين المحتمل الذي يعمل عليه المحرك ؛ حوالي 50٪ من كمية الأنودات. طول الأنبوب بالمتر ، العرض الداخلي للجزء الثابت بالأمتار ، عدد ثابت يعادل 80. وثائق الجدول.
أداة كيفية حساب لف المحركات الكهربائية ( المواتير ):
التنظيم العددي: عدد دورات العمل = التباين المحتمل × جزء من كمية الأعمدة طول الأنبوب بالأمتار × العرض الداخلي بالأمتار × 80 قاعدة مربعة 3 (1.732).
عدد المنعطفات المنفردة = عدد دورات العمل ÷ عدد الأعمدة.
الموديل: محرك ثلاجة به 4 أعمدة تعمل بجهد 220 فولت ، وطول الأنبوب 5.1 سم ، والقياس الداخلي لجسم الجزء الثابت 6.2 سم ، وبه مفتاح شعاعي.
ما هي كمية الدورات العاملة وكمية الجدول الزمني في هذا المحرك؟
يتم تغيير وحدة cm بالكامل إلى m.
طول القناة بالمتر = 0.051 م.
المسافة الداخلية بالأمتار = 0.062 م.
عدد دورات العمل = تباين الجهد (220) × جزء من كمية الأعمدة (2) ÷ طول الدورة بالأمتار (0.051) × المسافة الداخلية بالأمتار (0.062) × 80 (1.732) = 440 ÷ (0.0510 ×) 0.62 × 80) 1.732 = 1004 لفات عدد لفات المنشور الفردي = عدد تجعيد الشعر ÷ 4 = 1004 ÷ 4 = 251 يذهب لحساب كمية دوران العمود الفردي لسجلات الجدول يسري القانون: عدد الدورات المنفردة للتقويم ملفات = عدد لفات العمود المفرد للعملية × 2
كتاب مجاني للف المواتير واصلاح المحركات
للرد علي جيع الأسئلة الخاصة بالمشاركة السابقة اترك تعليقك